القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث المواضيع

وصفة طبيعية لعلاج الإكزيما


وصفة طبيعية لعلاج الإكزيما


 الأكزيما هي مشكلة جلدية شائعة جدًا يتعين على الكثير من الناس التعامل معها. إذا كنت أحدهم ،فمن المحتمل أنك جربت بالفعل عدة طرق للتخلص من الأكزيما. يمكن أن يكون العلاج الطبيعي للإكزيما طريقة رائعة للتعامل مع المشكلة. فيما يلي بعض النصائح للقيام بذلك بطريقة فعالة:



وصفة طبيعية لعلاج الإكزيما


ما هو مرض الاكزيما



الأكزيما هي مرض جلدي مزمن شائع يسبب التهاب وتهيج الجلد. تؤثر الإكزيما - المعروفة أيضًا باسم التهاب الجلد التأتبي - على الأشخاص من جميع الأعمار ،ولكنها أكثر شيوعًا عند الرضع والأطفال الصغار. في كثير من الأحيان ،تتحسن الحالة مع تقدم العمر. ومع ذلك ،قد يستمر ظهور الأعراض لدى بعض الأشخاص حتى مرحلة البلوغ.


الأكزيما هي حالة جلدية طويلة الأمد (مزمنة) تسبب بقعًا حمراء متقشرة ومثيرة للحكة. إنه يصيب الناس من جميع الأعمار وفي بعض الحالات يمكن أن يكون شديدًا ومزعجًا.


الأكزيما ،وتسمى أيضًا التهاب الجلد التأتبي أو مجرد التهاب الجلد ،هي نوع من التهاب الجلد الذي يتسبب في جفاف الجلد وتحوله إلى حكة واحمرار. تظهر الإكزيما على شكل بقع من الجلد الجاف السميك الأحمر الذي قد يكون مغطى بقشرة بيضاء فضية. غالبًا ما توجد البقع على الوجه والرقبة واليدين والذراعين والساقين. يمكن أن تتطور الإكزيما أحيانًا على فروة الرأس أو في تجاعيد المرفقين والركبتين.




علاج اكزيما الجلد



الأكزيما هي حالة جلدية تسبب ظهور بقع حمراء مثيرة للحكة على الجلد. يحدث عندما يعمل الجهاز المناعي بجهد كبير لحماية الجسم من العدوى والالتهابات. كلمة الأكزيما هي اليونانية التي تعني "يغلي".


الأكزيما هي حالة جلدية تتسبب في حكة الجلد واحمراره والتهابه. يمكن أن تظهر في أي منطقة من الجسم ولكنها أكثر شيوعًا في الوجه والرقبة واليدين. تختلف شدة الإكزيما باختلاف الفرد ويمكن أن تكون شديدة في بعض الحالات بحيث تؤثر على الحياة اليومية. تحدث الإكزيما عادةً أثناء الطفولة أو في بداية البلوغ ،ولكن يمكن أن تتطور أيضًا في وقت لاحق في الحياة.


إذا كنت تعاني من الإكزيما ،فقد لا تتمكن من التخلص منها تمامًا. ولكن ،هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في إدارة الأعراض ،وتقليل عدد حالات التفجر. يعد استخدام الكريمات أو المستحضرات لعلاج الإكزيما من أفضل الطرق لإدارة حالتك.




وصفة طبيعية لعلاج الاكزيما الجلدية



الأكزيما هي حالة جلدية مزمنة تصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يأتي مصطلح "الأكزيما" من الكلمة اليونانية ekzein ،والتي تعني "الغليان" وتشير إلى السائل الذي يخرج من المنطقة المصابة. تحدث أعراض الأكزيما بسبب فرط نشاط الجهاز المناعي ،مما يؤدي إلى التهاب الجلد. هذا يسبب حكة على الجسم ،فضلا عن الجفاف والاحمرار و


نظرًا لأن جلد الإكزيما لديك جاف وحساس للمهيجات ،يجب عليك استخدام المكونات الطبيعية كلما أمكن ذلك عند صنع الصابون والمستحضرات والكريمات. سيساعدك ذلك في الحفاظ على بشرتك صحية وتخفيف الأعراض. على سبيل المثال ،جربي وصفة تحتوي على الزبادي أو زيت الزيتون أو مسحوق القرفة أو زيت إكليل الجبل الأساسي للتخفيف من الحكة والاحمرار.


الأكزيما هي حالة جلدية شائعة تصيب حوالي 15 بالمائة من سكان الولايات المتحدة. يسبب احمرارًا وحكة وجفاف الجلد على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم. يمكن أن تكون الإكزيما خفيفة أو شديدة وقد تظهر من تلقاء نفسها أو مصحوبة بواحد أو أكثر من أنواع الحساسية - بما في ذلك الحساسية الغذائية.








تعليقات