القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث المواضيع

طريقة تنظيف البشرة في 4 خطوات

 طريقة تنظيف البشرة في 4 خطوات

تنظيف البشرة هو حجر الاساس لبشرة جميلة ومشرقة من خلال تطهيرها  و ازالة جميع الاوساخ والشوائب والمكياج بلذلك يمكن أن يكون التأثير أقوى لكريم العين أو المرطب أو المصل أو الزيت.
هل تنظيف البشرة شيئ معقد؟ في حين أن تنظيف البشرة قد يبدو بسيط جدا هناك أشياء يمكننا إخبارك بها حول طريقة تنظيف بشرتك بشكل صحيح والتي يمكن أن تحدث فرق كبيرا. تابع القراءة لاكتشاف النصائح والحيل التي نقدمها لمساعدتك على إتقان الروتين الصباحي والمسائي لتنظيف البشرة.

طريقة تنظيف البشرة في 4 خطوات


الخطوة 1: اغسل يديك ووجهك

ل تنظيف البشرة أول خطوة هي اغسل يديك وتأكد من نظافتهما قبل لمس وجهك. ثم اغسل وجهك للتخلص من الطبقة العليا من الأوساخ والمكياج. استخدم دائمًا الماء الفاتر لغسل وجهك إذا كان الجو حارا  جدا فقد تجف بشرتك.

الخطوة الثانية: تنظيف البشرة

ثاني خطوة ل تنظيف البشرة هي المنظف حيق يساعد منظف الوجه على إزالة المكياج والزيوت والأوساخ والتلوث من بشرتك ليكشف عن بشرة أكثر إشراقًا وانتعاشًا. ومع ذلك ، قد لا تكون محاولة العثور على الأفضل لنوع بشرتك أمرًا سهلاً دائمًا. إذا كانت بشرتك دهنية ، حاولي الابتعاد عن منتجات التنظيف التي تحتوي على الشمع أو الزيت ، لأن هذه المنتجات تجعل بشرتك أكثر دهنية. إذا كانت بشرتك جافة ، يمكن للمنظفات التي تحتوي على مرطبات مضافة أن تمنعها من الجفاف أكثر.


الخطوة 3: تقشير البشرة

عند تقشير الوجه ، فإنك تساعد في تعزيز بريق بشرتك عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة. اعتمادا على المقشر الذي تختاره ، قد لا تحتاجين إلى التقشير في كل مرة تقومين ب تنظيف البشرة. في بعض الحالات ، إذا كنت تستخدم مقشرًا للوجه كثيرا ، فإنك تخاطر بتهيج بشرتك ، لذا اتبع التعليمات بعناية.

الخطوة 4: استخدم التونر

يساعد التونر  على تنظيف البشرة وتجديدها . يساعد التونر على إزالة أي بقايا مكياج متبقية وتوازن درجة الحموضة في بشرتك.


ترطيب البشرة 


بعد تنظيف البشرة نستعد للترطيب. يعد ترطيب البشرة باستخدام المرطب جزءًا أساسيًا من أي روتين للعناية بالبشرة لأنه يساعد على تعويض الرطوبة المفقودة والحفاظ على رطوبة بشرتك. بناءا على احتياجات بشرتك وتفضيلاتك ، يمكنك إضافة كريمات العين والمرطبات إلى روتينك الصباحي أو المسائي.  يمكنك استخدام ماسك للبشرة لمزيد من الترطيب ولجعل البشرة أكثر نعومة. اختر قناعًا يناسب نوع البشرة واستمتع ببعض التدليل.

أثناء الليل ، تكون قدرة البشرة على إصلاح نفسها أكثر نشاطًا مقارنة بالنهار. يعد الكريم الليلي ، الذي ربما يحتوي على الريتينول ، مفتاحًا لتعزيز تعافي الجلد لأن الجلد أكثر تقبلاً للمكونات النشطة بين عشية وضحاها ، كما أنه يساعد في موازنة زيادة فقدان الرطوبة أثناء النوم.

تنظيف البشرة صباحا مقارنة بتنظيفها مساءا

يجب أن يكون المساء دائما هو الوقت الأساسي ل تنظيف الوجه، حيث يمكن أن يتسبب المكياج و تلوث  الهواء خلال النهار في تراكم الزيوت والأوساخ على البشرة. مقارنة بالصباح لا يحتاج الى تنظيف عميق للبشرة ، لأن البشرة تبقى أنظف كثيرا في الليل.

أسئلة مكررة:

كم من الوقت أستغرق  ل تنظيف البشرة ؟

استمري في تنظيف البشرة حتى تتم إزالة جميع المكياج والأوساخ وتصبح بشرتك نظيفة. للتحقق مما إذا كان وجهك نظيفًا ، استخدم ضمادة قطنية جافة لمسح وجهك بها وإذا لم تزيل الضمادة أي أوساخ ، فأنت على ما يرام.

ما هو الترتيب المناسب ل تنظيف البشرة ؟

الترتيب المناسب ل تنظيف البشرة هو  غسل  البشرة ، تنظيف البشرة  ، تقشير البشرة ، قناع ل البشرة، مرطب البشرة . باتباع هذا الترتيب ، ستتمكن من إزالة جميع الأوساخ والشوائب من وجهك ، وستكون في طريقك للحصول على بشرة أكثر صفاءً وصحة.

هل يجب أن أقوم ب تنظيف البشرة كل ليلة؟

نعم بالتاكيد! قم بتنظيف البشرة بشكل كامل باستخدام منظف فعال ولطيف في المساء للتخلص من جميع المكياج والأوساخ التي يمكن أن تتراكم على بشرتك.

هل يمكن تنظيف البشرة بالماء فقط؟

يمكنك ذلك ، لكن ضع في اعتبارك أن الماء وحده لن يكون قادرًا على إزالة كل الأوساخ والشوائب التي تتراكم على بشرتك طوال اليوم.

هذا و أنوه على أهمية فيتامين د للجسم بشكل عام و للبشرة بشكل خاص 
فيتامين د

تعليقات